الرئيسية السيرة الذاتية أخبار فتاوى مقالات كتب أبحاث مؤتمرات صور صوتيات ومرئيات

مفتي الجمهورية يشيد بتضحيات وبطولات القوات المسلحة في التصدي للإرهاب والدفاع عن الوطن بـ"القواديس"

تاريخ الإضافة : 16/10/2017
مفتي الجمهورية يشيد بتضحيات وبطولات القوات المسلحة في التصدي للإرهاب والدفاع عن الوطن  بـ

أشاد فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، ببطولات وتضحيات أبطال القوات المسلحة وبالضربات الناجحة والمتلاحقة للقوات المسلحة والشرطة في مواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية التي تسعى لنشر العنف والدمار والتخريب، وتصدي أبطال القوات المسلحة للهجوم الإرهابي الفاشل لاستهداف نقاط تأمين بمنطقة القواديس بشمال سيناء، ما أدى إلى مقتل 24 إرهابيًّا، واستشهاد 6 من أفراد القوات المسلحة.

ودعا مفتي الجمهورية في بيانه الذي أصدره اليوم الإثنين، إلى ضرورة تكثيف توجيه الضربات الاستباقية الناجحة ضد الجماعات والتنظيمات الإرهابية لتقويض قدرتها على نشر العنف والتخريب، والعمل على نشر الأمن والاستقرار في مختلف ربوع مصرنا الغالية.

وأكد مفتي الجمهورية، أن إحباط القوات المسلحة للعملية الإرهابية التي استهدفت نقاط التأمين بمنطقة القواديس، يعكس يقظة أبطال القوات المسلحة في التصدي للجماعات والتنظيمات الإرهابية ومخططاتها الشيطانية لنشر الخراب والدمار في كل مكان.

وتوجه مفتي الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء الأبطال، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بموفور رحمته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

يذكر أن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري كان قد أعلن في بيان له أنه: "في إطار العملية حق الشهيد نجحت قوات إنفاذ القانون بالتصدي لمحاولة إرهابية فاشلة لاستهداف نقاط تأمين بمنطقة القواديس، أسفرت عن مقتل 24 فردًا إرهابيًّا، وإصابة آخر، وتدمير عربتي دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية، واستشهد 6 أفراد من قواتنا، وجاري استمرار تمشيط المنطقة.. وتؤكد القوات المسلحة استمرار جهودها للقضاء على العناصر الإرهابية".

المركز الإعلامي بدار الإفتاء المصرية   ١٦-١٠-٢٠١٧م

جميع الحقوق محفوظة - موقع الدكتور شوقي علام